أخبار التقنية

شوفوا كيف مشروع مبتكر يحوّل RTX 2080 Ti إلى TITAN RTX مع 900 واط! 💥

عمرك فكرت تطلع على كرت 2080 Ti وتقول: “مو كفاية قوة”؟ أكيد لا، بس واحد قرر يرفع السقف للجنون. واحد فعلياً فك كرت RTX 2080 Ti HOF من بعضه، وبدّل المعالج والرامات، وركب فيه قلب TITAN RTX الأصلي. وطبعاً، كله على لوح ضخم يدعم 900 واط طاقة. يعني من الأخير، شو القصة؟ (بس أكيد نفسك تشوفها!)

شو اللي صار؟ الكرت الأصلي فيه 11 جيجا بايت رامات سامسونج HC14 على ناقل 352 بت. العبقري هذا قال لأ، وركب 24 جيجا من سامسونج HC16 على ناقل 384 بت، مثل التيتان الأصلي بالضبط. وبعدها شاف موضوع الطاقة ورفعها من 300 واط لرقم خرافي: 900 واط! هاي مواصفات تخلي غرفتك تصير ساونا قبل حتى ما يشتغل ويندوز.

بس الصراحة… هذا عبث، وما حد طبيعي هيحتاجه. أداؤه مرعب، وناس البنشمارك يمكن ينبهروا فيه. بس مين بيقدر يركب كرت 900 واط وما يحوّل بيتهم لفرن؟ الصراحة ولا واحد. وكمان إذا جربت هالكريكبة بتروح عليك الضمان وترتيب الأسلاك بيصير كابوس. إبداع… بس بطريقة “ليش هيك أصلاً؟”

مين فعلياً بيلزمه؟ أكيد مش ابن عمك اللي بده يلعب فورتنايت. هاي الشغلات لعشاق الأوفركلوك اللي كل همهم يكسروا أرقام (أو يكسروا الكروت). أو الناس اللي بتحب تفتخر لما تروح لناس وتقولهم شوفوا ايش عندي، طبعاً ومعهم طفاية حريق.

بالنسبة للإمارات، لا تتخيل إنك بتشوف هيك كرت ع الرف بأقرب محل. بس إذا صرت تشوف كرت شاشة فيه مشتتات ذهبية ومواصفات صاروخية عند داتكارت، اعرف إنه في واحد زهقان قلب السوق فوق تحت.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *