أخبار التقنية

ديما جديدة لـ GTA: كارسر سيتي بتنزل قريب.. احجزوا أماكنكم!

ضجة كبيرة اجتاحت مجتمع ألعاب GTA بعد إعلان المعدل DeadpoolMKD عن موعد إصدار الديمو المرتقب Grand Theft Auto: Carcer City في 9 مارس. صحيح أن المشروع غير رسمي من Rockstar، لكن الترقب واضح بين اللاعبين، خاصة أنه يأخذ تجربة San Andreas إلى مستوى مظلم وجريء لم نعشه سابقاً. وقد سرّب مؤخراً فيديو جديد يعرض لنا تفاصيل جزيرة الجنوب في Carcer City، مما رفع سقف التوقعات بسرعة.

ما يميز Carcer City حقاً هو حجم المدينة الضخم والتفاصيل الدقيقة المنتشرة في كل زاوية. اللاعبون سيعيشون دور شرطي سابق يجد نفسه في وسط عالم إجرامي في مدينة مستوحاة من ديترويت وبيتسبرغ وكليفلاند، مع أجواء قاسية مستمدة من لعبة Manhunt. هنا لا يوجد شيء يشبه شوارع لوس سانتوس المشرقة، بل الخراب يسيطر، والأحياء مليئة بالحانات الصغيرة والعصابات وسيطرة الفوضى. القصة تدور أحداثها عام 2001، حيث الفساد هو العنوان الرئيسي والصراع من أجل البقاء.

من الناحية التقنية، المشروع هو تحويل شامل للعبة Grand Theft Auto: San Andreas، لذلك يجب ألا تتوقع رسومات عصرية إطلاقاً. بصراحة، المظهر يبدو متأخراً والجيل الجديد اعتاد على جودة أعلى، لكن بناء مدينة بهذا الاتساع داخل محرك لعبة عمره عشرين سنة يبقى إنجازاً يحسب للفريق. من الطبيعي أن يشتكي بعض اللاعبين من المظهر القديم، لكن معظم عشاق السلسلة قد يتغاضون عنه مقابل محتوى القصة والأفكار.

هواة القصص السوداوية والتعديلات المعقدة سيجدون هنا تجربة ترضيهم، خاصة من يستمتع بعوالم Manhunt وقصص الأبطال غير المثاليين. أما من يبحث عن أفضل رسوميات وأداء، فعليه أن يكون واقعياً بتوقعاته.

بالنسبة لعشاق الألعاب في الإمارات والخليج، وخاصة مجتمع التعديل المتنامي بسرعة، هذا المشروع فرصة لتجربة جريئة بانتظار الجزء السادس من السلسلة. ولمع أنه مجاني تماماً، لا يوجد سعر بالدولار أو الدرهم، لكن يجب الإسراع في تحميل الديمو فور توفره حتى لا تلحقه مطالبات حقوق النشر المعتادة.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *